-->
englishposts

آخر الأخبار

englishposts
جاري التحميل ...

منحة دراسية من الحكومة الفنلندية - السنة الدراسية 2018/2019

منحة دراسية من الحكومة الفنلندية  - السنة الدراسية 2018/2019


وتقدم الحكومة الفنلندية منحة دراسية مدتها 3-9 أشهر للدراسات والبحوث على مستوى الدكتوراه في الجامعات الفنلندية أو معاهد البحوث العامة.برنامج منحة الحكومة الفنلندية للمنح الدراسية مفتوح للباحثين الشباب من جميع المجالات الأكاديمية.

من يمكنه التقدم بطلب الالتحاق بالمنحة :

من أجل أن تكون طالبا مؤهلا للحصول على هذه المنحة، يجب عليك أولا التقدم بطلب للحصول على دراسة / البحث التنسيب في الجامعة الفنلندية / معهد البحوث العامة - وبعبارة أخرى، يجب أن تكون على الأقل قبول مؤقتا إما كطالب زائر على مستوى الدكتوراه / الباحث، أو كطالب بدوام كامل الدكتوراه. يرجى الاطلاع على القسم الدكتوراه القبول للحصول على معلومات حول كيفية التقدم للحصول على دراسة على مستوى الدكتوراه أو البحث في التنسيب في فنلندا.

وتستند المنح الدراسية أساسا إلى اتفاقات ثقافية أو ترتيبات مماثلة بين فنلندا والبلدان التالية:

    
أستراليا
    
الصين
    
كوبا
    
مصر
    
إسرائيل
    
اليابان
    
المكسيك
    
منغوليا
    
ناميبيا
    
بيرو
    
جمهورية كوريا
    
ديك رومي
    
أوكرانيا
 يجب على مقدم المنحة ان يكون :

    
قد أقام اتصال مع مؤسسة القبول الفنلندية قبل التقدم بطلب رسالة دعوة من المشرف الأكاديمي في فنلندا؛ ينبغي أن تشرح الدعوة أيضا التزام المؤسسة المضيفة بالمشروع وقد حصل على درجة الماجستير في درجة قبل تطبي تعتزم متابعة دراسات مستوى ما بعد الماجستير كطالب زائر، والمشاركة في مشروع بحثي أو التدريس في جامعة أو معهد البحوث العامة في فنلندا. وستعطى الأولوية لدراسات الدكتوراه
 
 لم تنفق بالفعل أكثر من سنة واحدة في مؤسسة التعليم العالي الفنلندية مباشرة قبل فترة المنح الدراسية المقررة في فنلندا
    
تكون قادرة على تقديم دليل على المهارات الكافية في التحدث وكتابة اللغة اللازمة في الدراسة / البحث 

 أن يكون من مواطني إحدى البلدان المؤهلة المذكورة أعلاه وهذا يعني أن التطبيق يجب أن يتضمن بعض الأدلة على المهارات اللغوية لمقدم الطلب - برنامج المنح الدراسية في حد ذاته لا تتطلب منك أن تأخذ امتحان إيلتس أو توفل، ولكن إذا كان لديك مثل هذا دليل رسمي على مهارات اللغة الإنجليزية الخاصة بك التي يمكن بالطبع أن تكون مغلقة في التطبيق.

 إلا أنه يكفي عادة إذا كانت رسالة الدعوة من الجامعة الفنلندية المستضيفة تنص على أن مهاراتك اللغوية اعتبرت كافية من قبل الجامعة الفنلندية.


ماذا تغطي المنحة الفلندية :   
 بدل شهري قدره 1500 يورو. وهذا البدل يكفي لشخص واحد فقط.المصروفات المستحقة للسفر، الدولي أو في فنلندا، لا يغطيها البرنامج. ويوصى المتلقون للمنح الدراسية باتخاذ الترتيبات اللازمة لتأمين تغطية تأمينية كافية لإقامتهم في فنلندا.  

يرجى الاطلاع على قسم "المسائل العملية" للحصول على معلومات عن الجوانب العملية القادمة إلى فنلندا كطالب / باحث دولي.فترة المنح الدراسيةويمكن تطبيق برنامج صندوق المنح الدراسية الحكومي الفنلندي لفترة دراسة / بحث تتراوح بين 3 أشهر و 9 أشهر، و 9 أشهر هي الحد الأقصى من الوقت لمقدم الطلب الفردي. 

قد ترغب في أن تضع في الاعتبار أن العام الدراسي الفنلندي يبدأ في أواخر أغسطس / أوائل سبتمبر وينتهي في أواخر مايو (تحقق من التواريخ المحددة مع الجامعة الفنلندية كنت مهتما).  

ومع ذلك، في التطبيق الخاص بك يمكنك أيضا تحديد فترة المنح الدراسية الخاصة بك لبدء في وقت لاحق من سبتمبر - طالما تبدأ فترة المنح الدراسية الخاصة بك في غضون العام الدراسي الذي قمت بتطبيق منحة دراسية ل.لا يمكن تطبيق هذا البرنامج للمنح الدراسية لتغطية برنامج الدكتوراه كله - إذا تم منحك هذه المنح الدراسية، بعد فترة المنح الدراسية الأولية سوف تحتاج للبحث عن مصادر أخرى للتمويل لبقية دراستك / البحث في فنلندا.كيف ومتى تطبيقطلبات الحصول على منحة الحكومة الفنلندية ينبغي تقديم التمويل المجمع إلى السلطة المختصة في بلد مقدم الطلب. 

 للحصول على معلومات عن السلطة المختصة في بلدك، يرجى الاطلاع على قائمة البلدان والسلطات للاتصال.

    
ترسل الإعلانات المتعلقة بفتح جولة الطلبات السنوية من الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم في نهاية أيلول / سبتمبر سنويا.
    
يمكن لمقدمي الطلبات بعد ذلك الاتصال بجهات المنح في بلدهم للحصول على معلومات عن الموعد النهائي الوطني لتقديم وثائق الطلب. تأكد من استيفاء الموعد النهائي الوطني في بلدك، لأن هذا هو الموعد النهائي الذي يجب أن تقدم طلبك إلى سلطات الاتصال الوطنية.
    
فإن الموعد النهائي السنوي الذي حددته الوكالة الوطنية الفنلندية للتربية لتعيين المرشحين للمنح الدراسية من قبل سلطات الاتصال الوطنية في منتصف فبراير (في 2018: 15 فبراير)اختيار المرشحين وقرارات المنح الدراسيةوتدعى سلطات المنح الدراسية في كل بلد إلى تقديم طلبات للحصول على ما يصل إلى 10 مرشحين لحزمة المنح الدراسية الحكومية الفنلندية لدى الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم، حيث يجري الاختيار النهائي للمرشحين الناجحين. وستقوم الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم بإبلاغ المرشحين الناجحين وغير الناجحين بالنتائج بحلول حزيران / يونيه من كل عام.إذا كنت من بين المرشحين للمنح الدراسية الذين تم اختيارهم من قبل سلطات الاتصال المناسبة في بلدكم (وبعبارة أخرى، إذا تم إرسال طلب المنح الدراسية إلى الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم) ولكن لم تتلق لسبب ما رسالة قرار من الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم بحلول منتصف يونيو، يرجى الاتصال بنا.استمارة الطلب والمستندات المطلوبةالمتقدمون من الولايات المتحدة الأمريكية: يرجى الرجوع إلى "فولبرايت-إدوفي زمالة" تعليمات واستمارة الطلب على موقع فولبرايت على الانترنت. 

المتقدمين من البلدان المشاركة الأخرى: يمكنك تحميل استمارة الطلب 2018-2019 باستخدام الرابط هنا  

نموذج طلب منحة منحة الحكومة الفنلندية 2018-2019 من هنا  

يرجى حفظ نموذج الطلب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل إكماله. يجب كتابة النموذج في جميع أنحاء. للتنقل بين حقول مختلفة، استخدم مفتاح "علامة التبويب". يمكن وضع علامة على صناديق ذات الصلة باستخدام مفتاح "الفضاء" أو زر الماوس الأيسر. بعد إكمال النموذج، يرجى طباعته والتوقيع عليه.إذا لزم الأمر، يمكن الحصول على استمارة الطلب أيضا من السلطات الوطنية للمنح الدراسية أو مباشرة من الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم.

 المستندات المطلوبة للتطبيق:

    
استمارة طلب مكتملة وموقعة
    
السيرة الذاتية
    
نسخ من أحدث الدبلومات
    
رسالتين من التوصية
    
خطة الدراسة / البحث (2-5 صفحات، بما في ذلك بيان الدافع، الأهداف، خطة العمل، طريقة العمل، النتائج المتوقعة)
    
دعوة / التعبير عن الاهتمام والدافع للتعاون من المشرف الأكاديمي استضافة في فنلندا
    
(باللغة الفنلندية أو السويدية أو الإنجليزية) أو أي مؤشر آخر على المهارات اللغوية الكافية 

ملحوظة هامة : لاتنسى نسخ من الدبلومات الأصلية مصحوبة بترجمات إلى الإنجليزية أو الفنلندية أو السويدية - إذا كانت الشهادات الأصلية ليست بهذه اللغات. يفضل ترجمة رسمية. ويرجى عدم إرسال أي مستندات أصلية لأن الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم لن تعيد أي مستندات طلب.

عن الكاتب

Eng,Mohamed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

منحتك منح دراسية