-->
englishposts

آخر الأخبار

englishposts
جاري التحميل ...

أشهــر الجـامعات الأمريكيــة التي تراود أحلامك !




أشهــر الجـامعات الأمريكيــة التي تراود  أحلامك 




أمريكــا هي أرض الاحلام للكثيــرين ، لأسباب وغايات متعددة .. من بين هذه الاسباب ، هي انها تضم على أراضيها الواسعة آلاف المؤسسات التعليمية والجامعية ، تبــزغ من بينهــا بعض الجــامعات التى تعتبــر الأقوى والأشهر على مستوى العالم .. وقــاطرة العلم والبحــث فى العصر الحديث ..

أي طــالب جامعي ، او طالب دراسات عليــا ، حتمــا سيتمنــى لو درس في هذه الجامعات !

برنيستــون

الجامعة التى تخرّج فيها الرئيس الأمريكي ويلسون .. والعديد من رموز الولايات المتحدة ، إلا أن شهرتها تظــل متعلّقة بــالعالم العبقري الفيزيــائي : ألبــرت آينشتــاين ، الذي كان يعمــل ضمن هيئة التدريس بها لسنوات طويلة ..

هــارفــارد

لا تحتــاج لشرح مطوّل ، أي طالب فى أي مكان فى العالم سمع عن هارفــارد ، ويعــرف ان مارك زوكربيرغ – مؤسس فيسبوك – درس بها ، والرئيس الأمريكي ( أوباما ) تخرّج فيها ، الى جانب 5 رؤســاء آخرين للولايات المتحدة .. وأكثر من سبعين عالماً وباحثاً حاصلاً على نوبل .. وأكثر من 50 مليــاردير !
هارفارد غنية عن التعريف بلا شك !

معهـــد الــ MIT

ماساشوسيتس للتقنيــة .. لا أحد فى العالم لا يعرف هذا الإسم ، الذي يتصدّر طوال الوقت جامعات العالم ومؤسسات البحث العلمي طوال الوقت ، ويحتل مكانة دائماً فى قائمة أفضــل المؤسسات والجامعات الدولية ..
يكفي أن الـ MIT قام بتخريج أكثر من 70 عالمـاً حاز على جائزة نوبل ، وعشرات العلمــاء الحائزين على شهادات أكاديمية دولية حول العالم ..

ستــانفــورد

واحدة من أشهر الجامعات الامريكية والعالمية ، والتى تعتبـــر من أعمدة البحث العلمي والجامعي الامريكي ، والعالمي .. غالباً ما تحجز مكانتها ضمن أفضل 5 جامعات حول العالم بشكــل سنوي ..
يكفي ان تعلم أن ستانفورد هي التى أخرجت مؤسس محرّك البحث العملاق ( غــوغل ) ، ومؤسسي ياهو ، ومؤسسي شركة نايك الرياضين ، ومئــات الرياديين فى مجالات الاعمال المختلفة ، التى أصبحــت إنجازاتهم شعار العصر الحديث ..

كــالتِـــك ( معهد كاليفــورنيــا للتقنيــة )

المعهد التقني الشهير فى ولاية كاليفورنيــا ، والذي يعتبــر ثروة أمريكية فى عالم البحث والصناعات التقنية ، واحتلت عدة مرات المركز الاول عالميــاً بإعتبــار أفضل جامعة فى العالم ، في ترتيب التايمــز الدولي للجامعات ..
كــالتِك أخرجت أكثر من 30 عالمــاً حصل على جائزة نوبل ، من بينهم العالم المصــري الأشهــر ( أحمد زويــل ) ، وتعتبــر من أكثر المؤسسات العالمية النشــطة فى كافة الأصعدة ، وعلى اتصــال مع المؤسسات الكبــرى فى العالم ، ليست ( نــاســا ) آخرها..

جامعة ييـــل

الجامعة التى تخرّج فيها 5 رؤساءا للولايات المتحدة ، و19 قاضيـاً عملــوا فى المحكمة العليــا فى أمريكــا ، ومئات الرمــوز الوطنية والعالمية .. تقع فى ولاية كونيكتيكيت ، وتأسست فى أوائل القرن الثامن عشــر ، وتعتبر من أعرق واشهر الجامعات الأمريكية على الإطلاق ..
من بين آلاف المؤسسات التعليمية ، المنتشرة عبر 50 ولاية أمريكية كبيــرة ، تظــل هذه الاسمــاء على قائمتها ، والتى يمكن القــول أنهــا ساهمت فى تحقيق مفهــوم الحلم الأمريكي ، بالمعنى الحرفي للكلمــة !



عن الكاتب

Eng,Mohamed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

منحتك منح دراسية